اقــلام ليبيـة
مــــرحبـاً بـــك بمنتـــــدى اقــــلام ليبيــة .. سعدنا بوجودك هنا ... ولكننا سنكون سعداء جدا بانضمامك لنا ... مرحباً بك بين اسرتك ....

اقــلام ليبيـة

عضو اتحاد المدونين الليبيين
 
البوابةالرئيسيةالتسجيلدخول
ا قــلام ليبيـة مرحباً بك {زائر}. آخر زيارة لك . لديك 1 مشاركة.
المواضيع الأخيرة
» المجاهد :: عيسى عبدالسلام الوكواك
2014-01-27, 23:39 من طرف شهريار

» يا البيضاء
2012-09-08, 20:02 من طرف لجين

» شعر ليبي انجليزي
2012-09-01, 16:15 من طرف لجين

» أهلا بكم
2012-08-30, 01:14 من طرف المشرف العام

» فطيرة الجبنة من كتاب سالمة الكرغلي
2012-08-27, 18:11 من طرف لجين

» ارتكابات باذخة....شعر جمعه الفاخري
2012-08-25, 23:55 من طرف المشرف العام

» يا جابر عثرات الكرام
2012-08-02, 01:28 من طرف Oma Amo

» تعز من تشاء وتذل من تشاء ....
2012-08-02, 01:16 من طرف Oma Amo

» ميثاق شرف عرفي غاية فى الاهمية يصدر عن قبائل الجبل الاخضر - نرجو الاطلاع
2012-06-24, 01:25 من طرف أبومعاذ

» من سرق مطار كمبوت ؟
2012-04-22, 22:30 من طرف عبدالرحيم بوحفحوف

»  نيويورك تايمز والقدس العربي يغيرون الحقيقة في ليبيا
2012-04-13, 12:52 من طرف شهريار

» صور الين سكاف و زوجها هنيبال القذافي - تحذير [الموضوع يحوي صور خليعة]
2012-04-12, 02:29 من طرف شهريار

» إبراهيم الكوني: العرب لم يصلوا حتى الآن للربيع
2012-04-11, 14:21 من طرف شهريار

» الفيفا يقرر نقل مباراة ليبيا والكاميرون بتصفيات مونديال 2014 إلى خارج ليبيا
2012-04-11, 14:19 من طرف شهريار

» الصدقة تخرجه من قبره بعد ستة أعوام
2012-04-11, 14:13 من طرف شهريار

التقويم
*
ميديا
FACEBOOK
FACEBOOKمشاركة******حكمــة اليــوم ******
إبراهيم الكوني: العرب لم يصلوا حتى الآن للربيع
2012-04-11, 14:21 من طرف شهريار
وقع الكاتب الليبي إبراهيم الكوني كتابه "جنوب غرب طروادة جنوب شرق قرطاجة"، وذلك بمعرض أبو ظبي الدولي للكتاب، وقال الكوني، في تصريحات صحفية، إن "ما يطلق عليه الربيع العربي لم يصل حتى الآن إلى الربيع."



وأضاف: "الثورات العربية لم تحقق أهدافها حتى الآن. وما جرى هو التخلص من أنظمة شمولية لتحل مكانها العشائرية والاتجاهات …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
الفيفا يقرر نقل مباراة ليبيا والكاميرون بتصفيات مونديال 2014 إلى خارج ليبيا
2012-04-11, 14:19 من طرف شهريار
قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) نقل المواجهة المرتقبة التي ستجمع منتخبي ليبيا والكاميرون المقرر إقامتها في يونيو المقبل، بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2014 بالبرازيل، إلى خارج الأراضي الليبية بسبب عدم استقرار الأوضاع الأمنية بالبلاد.



وذكر الموقع الرسمى للفيفا أنه تم اتخاذ نقل المباراة من ليبيا …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
الصدقة تخرجه من قبره بعد ستة أعوام
2012-04-11, 14:13 من طرف شهريار
كم من صدقة أنقذت صاحبها، وكم من همّ وضيق وكربة فرجتها الصدقة الخالصة التي وضعها العبد المؤمن في كف فقير فوقعت أولاً في يد الرحمن، فكانت لصاحبها نورًا وبرهانًا ونجاة في الدنيا والآخرة.



والآيات والأحاديث والآثار التي تدعو للصدقة وتحض عليها وتبين فضلها كثيرة جدًا، والمواقف من حياة المتصدقين وواقعهم كثيرة، كلها ذات …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
المجلس الانتقالي يقرر العفو عن قذاف الدم لأسباب صحية
2012-04-11, 14:09 من طرف شهريار
قرر المجلس الانتقالى الليبى، الثلاثاء، العفو عن سيد قذاف الدم ابن عم العقيد الراحل معمر القذافى، والمحبوس حاليًا فى مصراته لأسباب صحية، حيث يعاني من شلل نصفى، كما أنه ممن لم يرتكبوا جرائم ضد الليبيين.



وكان الثوار الليبيين قد تمكنوا من إلقاء القبض على سيد قذاف الدم وخالد تنتوش المعروف بـ (مفتى القذافى) بمدينة سرت …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
فيلم وثائقي: القذافي اغتصب النساء كما شاء طوال سنين حكمه
2012-04-11, 14:07 من طرف شهريار
يبثّ تليفزيون "آر تي إل" الألماني يوم الاثنين المقبل فيلمًا وثائقيًا سيثير قدرًا من الجدل، لأنه يتعلّق بمزاعم تفيد أن دكتاتور ليبيا السابق العقيد معمّر القذافي اعتاد اغتصاب النساء كما شاء طوال سنين حكمه الطويلة.



يقدّم الفيلم شهادات نساء شاءت لهن حظوظهن أن يدخلن إلى دائرته الداخلية. ونقلت صحيفة "ديلي ميل" عن الصحفية …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
أحمد اويحيى: عائلة القذافي ستبقى في الجزائر المدة التي تريدها
2012-04-11, 14:03 من طرف شهريار
قال رئيس الوزراء الجزائري أحمد أويحيى أن عائلة العقيد الليبي الراحل معمر القذافي ستبقى في البلاد "المدة التي تريدها".



وذكر في مقابلة مع صحيفة "لوموند" الفرنسية نشرت اليوم الجمعة: "سيبقون هنا طيلة الوقت الذي يريدونه ، أنا سعيد لأقول لكم أن جيراننا الليبيين فهموا في النهاية".

وأضاف "من غير المقبول في تقاليدنا أن عائلة …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
الجويلي: تسليم مطار طرابلس الدولي اليوم إلى السلطات الليبية
2012-04-11, 13:59 من طرف شهريار
الأربعاء 2012/4/11 12:26 م
أ ش أ - صرح وزير الدفاع الليبي أسامة الجويلي بأن كل الثوار الليبيين بدأوا في الإعداد لتسليم ما لديهم من مؤسسات تابعة للدولة الليبية.



وأضاف الوزير في تصريحات اليوم الأربعاء، لقناة " ليبيا أولا" الفضائية أنه سوف يتم تسليم مطار طرابلس من الداخل اليوم إلى وزارة المواصلات الليبية ، وغدا الخميس سوف يتم …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
الأمن الخارجي البريطاني يخطط لرشوة بالحاج بأكثر من مليون جنيه إسترليني
2012-04-11, 13:54 من طرف شهريار

كشفت صحيفة "ديلي ميل" الثلاثاء، أن رؤساء جهاز الأمن الخارجي البريطاني "إم آي 6" يخططون لتقديم أكثر من مليون جنيه إسترليني كرشوة إلى عبد الحكيم بالحاج، الذي يشغل حالياً منصب قائد المجلس العسكري في طرابلس، بعد أن اتهم الجهاز بتسليمه إلى نظام الزعيم الليبي السابق العقيد معمر القذافي لكي يتعرض للتعذيب.



وقالت الصحيفة: …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
ليبيا ترفض تسليم سيف القذافي للمحكمة الجنائية الدولية
2012-04-11, 13:53 من طرف شهريار

جددت الحكومة الليبية رفضها تسليم سيف الإسلام القذافي نجل معمر القذافي إلى المحكمة الجنائية الدولية مؤكدة أنها ستقوم بمحاكمته أمام القانون الليبي .
وقال علي عاشور وزير العدل الليبي: "إن سيف الإسلام ما زال محتجزا في مكان سري لدى الميليشيا المسلحة في الزنتان التي ألقى أفراد منها القبض عليه العام الماضي وسيحاكم في …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0

شاطر | 
 

 حاملي وسام تحرير اوزو يوجهون نداء الى قائد الثورة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شهريار
المدير
المدير


عدد المساهمات : 597
28031
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/09/2009
العمر : 47
الموقع : الجبل الاخضر


مُساهمةموضوع: حاملي وسام تحرير اوزو يوجهون نداء الى قائد الثورة   2010-05-19, 00:26

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الأخ / قائد النصر والتحدي ـ ملك ملوك إفريقيا
تحية الفاتح العظيم ،،،
نحن الموقعين أدناه أعضاء حركة اللجان الثورية بمدينة بنغازي ، من الذين استجابوا لندائكم المباشر وهبوا للدفاع عن أرضنا وارض أجدادنا الطاهرة ضد الزمرة العميلة من حكومة العمالة في دولة تشاد عام ( 87 ) التي حاولت استباحة الأرض الليبية من حدودنا الجنوبية ـ والاستيلاء على مناطق منها وقتلت وشردت الأبرياء فيها ، برصاص الغدر والخيانة.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ونحن إذ يشرفنا إن نكون أولا أبناء هذه الثورة المجيدة ، ويشرفنا أيضا أن نكون ضمن الذين هبوا هبة رجل واحد من الشرائح الاجتماعية الكادحة ( عمال وفلاحين وطلبة وموظفين وعسكريين ) وغيرهم للدفاع عن الوطن بأرواحهم وأنفسهم واستطاعوا في فترة وجيزة أن يدحروا العدو ويحرروا الأرض ويعمدوها بدمائهم الطاهرة .
إن هذا الموقف المشرف ليس بغريب عن أبناء ليبيا العظيمة عن جيل معمر القذافي ( جيل الغضب ) ، الذين تربوا وترعرعوا في حرية وكرامة بفضل ثورة الفاتح وقائدها المظفر ، وقد كرمتنا فعلا الثورة العظيمة بأن منحنا وسام الشجاعة من الدرجة الأولى وهو وسام تشرف به الأبطال الذين قاموا بالثورة بقيادتكم الرشيدة عام 69 ف .
واننا وفى الوقت الذي نؤكد فيه استعدادنا الدائم للدفاع عن الوطن وتلبية نداء قائدنا ، فإننا نتقدم بهذه المذكرة والتى جاءت بعد ان استفادت كافة الشرائح الليبية التى تستحق والتي لاتستحق سواء التعويض او التكريم او حتى المساعدات التى شرعها القانون لعدة شرائح من المحرومين من الثروة او الإيفاد للعلاج او الدراسة وخلافه والتى ضمنها المجتمع كحق طبيعي لأبنائه .






وبالرغم من ان القانون قد كفل لنا ميزات استثنائية بحكم حصولنا على اعلى درجة من التشريف ، وهو ( وسام الشجاعة ) والتى لم تفعل لصالحنا ولم نستفد منها ، الا اننا نرى التعويض المباشر والغير مباشر قد طال كل من قدم اى عمل لصالح الثورة او حتي ضدها ، فقد تم ايضا تعويض اعداء الماضى عن فترة عدائهم للثورة وارتمائهم فى احضان المخابرات الاجنبية للنيل من الثورة العظيمة ، نعم لقد طالهم التعويض وحتى التكريم بصرف مرتباتهم وترجيع ممتلكاتهم رغم انهم خانوا الوطن وقدموا المعلومات للعدو الذى احتل ارضنا فى تلك الحرب المصيرية والعداء المطلق مع الثورة وقائدها ومقدرات الشعب الليبي .
اننا نطالب بايسر الحقوق التى منحها لنا القانون ولانرغب فى اى استثناء ، نرغب فى المساواة مع اندادنا الذين تطوعوا فى حرب لبنان ، والذين منحوا بفضل تعليماتكم ميزات اهلتهم لشق طريقهم بثبات فى هذا المجتمع من الناحية المادية والمعنوية ، فقد نظر فى امرهم ومنحوا المساعدات المالية اللازمة ، وفرص عمل ومساكن وهذا لم ينطبق على من ساهم فى استرداد الارض الليبية من العدو امثالنا ، هاهى الان القوائم تجهز لتكريم من لم يكرم ، وهذا ليس بغريب على قائد الوفاء ( معمر القذافي ) .

ان القانون يسمح الان بمنح المساعدات المالية المباشرة ، مساكن بقروض لمستحقينها ومنهم بالتأكيد الذين يقيمون منذ عشرون عاما ببيوت ذويهم واصهارهم دون مسكن ، والقانون يسمح بمنح مرتبات من حوافظ الثروة للعاطلين عن العمل ولايملكون حتي ثمن مستندات الملف الذي يقدم بهذا الشأن ، والقانون يسمح بالعلاج الذين يعانون من الامراض المستعصية ومنهم حتى من يعاني من الفشل الكلوي ، وينتظرون لمسة الوفاء للذهاب لزراعة ( كلى ) بما سوف يقدم لهم ، والقانون يسمح بمنح قروض التحول للانتاج ، والقانون يسمح بمنح اراضى سكنية وزراعية والقانون يسمح بالتعويض عن الاصابات الجسدية والاثار النفسية .

اننا لانطلب الا حقنا الطبيعى كمواطنين ، ولو بتطبيق شرط الاولوية الذى نص عليه قانون منح الاوسمة والانواط ! او ضمنا على اقل تقدير للبرنامج المطروح من قبل جمعية القذافي بخصوص تعويض شهداء واسرى الحرب فى تشاد .
لقد شاهدنا اناس يمنحون الملايين كتعويضات عن املاك لايملكونها ، بل منهم من منحها له الايطاليين او اذناب الاستعمار ، اومن البنوك والمصارف عن طريق الحذاق من حكومة العهد الملكى المباد والمتعفن ، او بقروض مصرفية سخرت لهم دون غيرهم ، واناس يمنحون الحق فى العلاج لامراض يتوهمنونها ، واناس يتمتعون بالقروض بمستندات مزورة بصندوق التحول ويحللونها ، وقروض تمنح يمناً ويساراً لكل من هب ودب والذين بالتأكيد نحن لم نكن منهم ، فنحن ابناء الثورة من الفقراء الذين لاكرامة لهم الا فى وطنهم فوق ارضهم وتحت سمائهنا الحرة الابية .

وفى الختام ، فإننا نعلن ، بأنه بالرغم من معاناتنا وظروفنا القاهرة الا اننا ننظر اليك ايها القائد بنظرة الشموخ والكبرياء والعزة ، ونعاهدك على المضى قدما فى سبيل الدفاع عن الثورة العظيمة واننا على استعداد لتلبية ندائك فى اى وقت ومهما كانت الظروف ، واننا على العهد سائرون فأنت رمز عزتنا وكرامتنا الذى نستنشق به عبير الحرية حتى بدون مقومات الحياة ، وارواحنا فداء لك وسدد الله خطاك .
والسلام عليكم

ابنائك من متطوعي تحرير اوزو عام 87
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aqlam-libya.all-up.com
 
حاملي وسام تحرير اوزو يوجهون نداء الى قائد الثورة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اقــلام ليبيـة  :: 
الارشيف
[للاعضاء]
-
انتقل الى: