اقــلام ليبيـة
مــــرحبـاً بـــك بمنتـــــدى اقــــلام ليبيــة .. سعدنا بوجودك هنا ... ولكننا سنكون سعداء جدا بانضمامك لنا ... مرحباً بك بين اسرتك ....

اقــلام ليبيـة

عضو اتحاد المدونين الليبيين
 
البوابةالرئيسيةالتسجيلدخول
ا قــلام ليبيـة مرحباً بك {زائر}. آخر زيارة لك . لديك 1 مشاركة.
المواضيع الأخيرة
» المجاهد :: عيسى عبدالسلام الوكواك
2014-01-27, 23:39 من طرف شهريار

» يا البيضاء
2012-09-08, 20:02 من طرف لجين

» شعر ليبي انجليزي
2012-09-01, 16:15 من طرف لجين

» أهلا بكم
2012-08-30, 01:14 من طرف المشرف العام

» فطيرة الجبنة من كتاب سالمة الكرغلي
2012-08-27, 18:11 من طرف لجين

» ارتكابات باذخة....شعر جمعه الفاخري
2012-08-25, 23:55 من طرف المشرف العام

» يا جابر عثرات الكرام
2012-08-02, 01:28 من طرف Oma Amo

» تعز من تشاء وتذل من تشاء ....
2012-08-02, 01:16 من طرف Oma Amo

» ميثاق شرف عرفي غاية فى الاهمية يصدر عن قبائل الجبل الاخضر - نرجو الاطلاع
2012-06-24, 01:25 من طرف أبومعاذ

» من سرق مطار كمبوت ؟
2012-04-22, 22:30 من طرف عبدالرحيم بوحفحوف

»  نيويورك تايمز والقدس العربي يغيرون الحقيقة في ليبيا
2012-04-13, 12:52 من طرف شهريار

» صور الين سكاف و زوجها هنيبال القذافي - تحذير [الموضوع يحوي صور خليعة]
2012-04-12, 02:29 من طرف شهريار

» إبراهيم الكوني: العرب لم يصلوا حتى الآن للربيع
2012-04-11, 14:21 من طرف شهريار

» الفيفا يقرر نقل مباراة ليبيا والكاميرون بتصفيات مونديال 2014 إلى خارج ليبيا
2012-04-11, 14:19 من طرف شهريار

» الصدقة تخرجه من قبره بعد ستة أعوام
2012-04-11, 14:13 من طرف شهريار

التقويم
*
ميديا
FACEBOOK
FACEBOOKمشاركة******حكمــة اليــوم ******
إبراهيم الكوني: العرب لم يصلوا حتى الآن للربيع
2012-04-11, 14:21 من طرف شهريار
وقع الكاتب الليبي إبراهيم الكوني كتابه "جنوب غرب طروادة جنوب شرق قرطاجة"، وذلك بمعرض أبو ظبي الدولي للكتاب، وقال الكوني، في تصريحات صحفية، إن "ما يطلق عليه الربيع العربي لم يصل حتى الآن إلى الربيع."



وأضاف: "الثورات العربية لم تحقق أهدافها حتى الآن. وما جرى هو التخلص من أنظمة شمولية لتحل مكانها العشائرية والاتجاهات …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
الفيفا يقرر نقل مباراة ليبيا والكاميرون بتصفيات مونديال 2014 إلى خارج ليبيا
2012-04-11, 14:19 من طرف شهريار
قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) نقل المواجهة المرتقبة التي ستجمع منتخبي ليبيا والكاميرون المقرر إقامتها في يونيو المقبل، بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2014 بالبرازيل، إلى خارج الأراضي الليبية بسبب عدم استقرار الأوضاع الأمنية بالبلاد.



وذكر الموقع الرسمى للفيفا أنه تم اتخاذ نقل المباراة من ليبيا …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
الصدقة تخرجه من قبره بعد ستة أعوام
2012-04-11, 14:13 من طرف شهريار
كم من صدقة أنقذت صاحبها، وكم من همّ وضيق وكربة فرجتها الصدقة الخالصة التي وضعها العبد المؤمن في كف فقير فوقعت أولاً في يد الرحمن، فكانت لصاحبها نورًا وبرهانًا ونجاة في الدنيا والآخرة.



والآيات والأحاديث والآثار التي تدعو للصدقة وتحض عليها وتبين فضلها كثيرة جدًا، والمواقف من حياة المتصدقين وواقعهم كثيرة، كلها ذات …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
المجلس الانتقالي يقرر العفو عن قذاف الدم لأسباب صحية
2012-04-11, 14:09 من طرف شهريار
قرر المجلس الانتقالى الليبى، الثلاثاء، العفو عن سيد قذاف الدم ابن عم العقيد الراحل معمر القذافى، والمحبوس حاليًا فى مصراته لأسباب صحية، حيث يعاني من شلل نصفى، كما أنه ممن لم يرتكبوا جرائم ضد الليبيين.



وكان الثوار الليبيين قد تمكنوا من إلقاء القبض على سيد قذاف الدم وخالد تنتوش المعروف بـ (مفتى القذافى) بمدينة سرت …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
فيلم وثائقي: القذافي اغتصب النساء كما شاء طوال سنين حكمه
2012-04-11, 14:07 من طرف شهريار
يبثّ تليفزيون "آر تي إل" الألماني يوم الاثنين المقبل فيلمًا وثائقيًا سيثير قدرًا من الجدل، لأنه يتعلّق بمزاعم تفيد أن دكتاتور ليبيا السابق العقيد معمّر القذافي اعتاد اغتصاب النساء كما شاء طوال سنين حكمه الطويلة.



يقدّم الفيلم شهادات نساء شاءت لهن حظوظهن أن يدخلن إلى دائرته الداخلية. ونقلت صحيفة "ديلي ميل" عن الصحفية …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
أحمد اويحيى: عائلة القذافي ستبقى في الجزائر المدة التي تريدها
2012-04-11, 14:03 من طرف شهريار
قال رئيس الوزراء الجزائري أحمد أويحيى أن عائلة العقيد الليبي الراحل معمر القذافي ستبقى في البلاد "المدة التي تريدها".



وذكر في مقابلة مع صحيفة "لوموند" الفرنسية نشرت اليوم الجمعة: "سيبقون هنا طيلة الوقت الذي يريدونه ، أنا سعيد لأقول لكم أن جيراننا الليبيين فهموا في النهاية".

وأضاف "من غير المقبول في تقاليدنا أن عائلة …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
الجويلي: تسليم مطار طرابلس الدولي اليوم إلى السلطات الليبية
2012-04-11, 13:59 من طرف شهريار
الأربعاء 2012/4/11 12:26 م
أ ش أ - صرح وزير الدفاع الليبي أسامة الجويلي بأن كل الثوار الليبيين بدأوا في الإعداد لتسليم ما لديهم من مؤسسات تابعة للدولة الليبية.



وأضاف الوزير في تصريحات اليوم الأربعاء، لقناة " ليبيا أولا" الفضائية أنه سوف يتم تسليم مطار طرابلس من الداخل اليوم إلى وزارة المواصلات الليبية ، وغدا الخميس سوف يتم …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
الأمن الخارجي البريطاني يخطط لرشوة بالحاج بأكثر من مليون جنيه إسترليني
2012-04-11, 13:54 من طرف شهريار

كشفت صحيفة "ديلي ميل" الثلاثاء، أن رؤساء جهاز الأمن الخارجي البريطاني "إم آي 6" يخططون لتقديم أكثر من مليون جنيه إسترليني كرشوة إلى عبد الحكيم بالحاج، الذي يشغل حالياً منصب قائد المجلس العسكري في طرابلس، بعد أن اتهم الجهاز بتسليمه إلى نظام الزعيم الليبي السابق العقيد معمر القذافي لكي يتعرض للتعذيب.



وقالت الصحيفة: …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
ليبيا ترفض تسليم سيف القذافي للمحكمة الجنائية الدولية
2012-04-11, 13:53 من طرف شهريار

جددت الحكومة الليبية رفضها تسليم سيف الإسلام القذافي نجل معمر القذافي إلى المحكمة الجنائية الدولية مؤكدة أنها ستقوم بمحاكمته أمام القانون الليبي .
وقال علي عاشور وزير العدل الليبي: "إن سيف الإسلام ما زال محتجزا في مكان سري لدى الميليشيا المسلحة في الزنتان التي ألقى أفراد منها القبض عليه العام الماضي وسيحاكم في …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0

شاطر | 
 

 ملف نزيلات دار الرعاية بنغازي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شهريار
المدير
المدير


عدد المساهمات : 597
28061
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/09/2009
العمر : 47
الموقع : الجبل الاخضر


مُساهمةموضوع: ملف نزيلات دار الرعاية بنغازي   2010-05-19, 00:42

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

"واعتصموا" تحيل ملف التحرش في دار رعاية بنغازي للقضاء

ذكر بيان لجمعية واعتصموا للأعمال الخيرية الليبية أن لجنة تحقيق احالت ملف التحرشات التي تعرضت لها فتيات في دار رعاية البنات ببنغازي الى القضاء مطالبة باتخاذ اجراءات رادعة حيال هذا النوع من القضايا.

ووفقا لما جاء بجريدة "أخبار ليبيا" جاء في البيان :" بعد أن انتهت اللجنة المكلفة من قبل برنامج حماية الأسرة والنساء المعنفات التابع لجمعية واعتصموا للأعمال الخيرية تحقيقاتها التي باشرتها منذ اليوم الثاني لحادثة قضية دار رعاية البنات ببنغازي، أحيلت نتائج هذه التحقيقات إلى الجهات القضائية في ليبيا وذلك لاتخاذ الإجراءات الرادعة حيال قضايا التحرش والإهمال واللامبالاة التي تعرضت لها هذه الدار ".

وبرنامج حماية الأسرة والنساء المعنفات هو أحد المبادرات الإنسانية التي أعلنتها عائشة معمر القذافي ابنة الزعيم الليبي ورئيسة جمعية واعتصموا للاعمال الخيرية، في الاحتفال السنوي بيوم المرأة العالمي سنة 2009.

وجاء في التقرير "انه وبالرغم ماتوليه الدولة من اهتمام بدور الرعاية بما فيها هذه الدار إلا أن الإمكانيات المادية لم يوازيها أي اهتمام تربوي أو نفسي لمساعدة نزيلات هذه الدار على تجاوز شعور الإحباط وحالة التذمر التي بداخلهن حيث أطلعت اللجنة عن كثب عن معاناة نزيلات الدار والمتمثلة في انعدام الانضباط في مواعيد خروج وعودة النزيلات كما تبث للجنة بما لايدع مجالاً للشك صحة الإدعاة بوجود تحرش بفتيات الدار من قبل بعض المسئولين فيها ".

ورأت اللجنة إحالة الموضوع للقضاء لمحاسبة كل المسيئين بحق هذه الفئة والتي تولاها المجتمع برعايته تطبيقاً للمقولة الخالدة "المجتمع ولي من لا ولي له".

وأثارت قضية التحرش بالفتيات من نزيلات الدار ببنغازي الكثير من ردود الفعل داخل ليبيا التي تعد واحدة من اكثر الدول العربية محافظة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
اللجنة الشعبية تقيل مسئولين بدار رعاية بنغازي


طرابلس : قامت اللجنة الشعبية العامة (الحكومة) الاربعاء ، بإقالة بعض المسئولين دار رعاية اجتمعية ببنغازي، وذلك في آخر تطورات قضية فتيات .

ونقلت جريدة "ليبيا اليوم" عن مصادر مطلعة قولها :" إن اللجنة الشعبية العامة أقالت كلا من مدير مؤسسة دار الرعاية مفتاح الهمالي ومدير مؤسسات دور الرعاية مسعود العرفي ".

وأضافت المصادر " إن لجنة التحقيق الملكلفة من قبل مؤسسة القذافي للجمعيات الخيرية والتنمية لمتابعة الموضوع أكدت نتائجها ما ورد في تقرير الصحفيين محمد الصريط، ونعيم العشيبي، وخالد المهير " ، وحسب المصادر فإن تقرير اللجنة سيصدر اليوم الخميس.

وكانت تقارير الصحفيين تحدثت قبل أيام عن وجود تحرشات جنسية من قبل بعض المسئولين بالدار، حيث تحدثت بعض الفتيات عن ذلك أثناء احتجاج قمن به ضد التغيير الإداري الحاصل بالدار.

ونظمت نزيلات دار الرعاية بنغازي الاربعاء قبل الماضي، وقفة احتجاجية تظاهرية أمام مؤسسة دار الرعاية الحدائق عبرت فيها النزيلات عما يعانين من مشاكل عدة ومضايقات.

واشتكت النزيلات في هذه المظاهرة من " التغيير الإداري المتكرر غير المتزن وغير المراعي للحقوق، الحبس والعرض على النيابة لمجرد المشاكل البسيطة، الضرب والاعتداء والتحرش الجنسي من قبل مسئولي المؤسسة، السب والشتم والإحباط اللا متناهي، دخول رجال الشرطة إلى مخادعهن في ساعة متأخرة من الليل، عدم مراعات أحوالنا النفسية والاجتماعية من قبل المسئولين، عدم ادماجنا في المجتمع، غير المبالاة بمشاكلنا بل يزيدون من تفاقمها ".

وطالبت منظمة هيومان رايتس ووتش الثلاثاء ، من الحكومة الليبية التحقيق في مزاعم التحرش الجنسي في دار رعاية اجتماعية تديرها الدولة للنساء اليتامى منذ الطفولة، لا أن تنسب الاتهام الجنائي بالتشهير إلى الصحفي الذي غطى الأحداث.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هيومان رايتس: يجب التحقيق في مزاعم التحرش الجنسي في دار رعاية اجتماعية

طرابلس : طالبت نظمة هيومان رايتس ووتش الثلاثاء ، من الحكومة الليبية التحقيق في مزاعم التحرش الجنسي في دار رعاية اجتماعية تديرها الدولة للنساء اليتامى منذ الطفولة، لا أن تنسب الاتهام الجنائي بالتشهير إلى الصحفي الذي غطى الأحداث.

وكان محمد الصريط الصحفي الليبي، قد كتب على موقع جيل ليبيا الإخباري المستقل – ومقره لندن – في 21 أكتوبر/تشرين الأول 2009، عن مظاهرة نادرة من نوعها في بنغازي في ذلك اليوم، ونظمتها نساء يعشن في دار رعاية تديرها الدولة للنساء والفتيات اليتامى، مطالبات بعودة المدير السابق للدار وبوقف التحرش الجنسي الذي قُلن إنهن تعرضن له في الدار.

وبعد نشر التغطية، استدعت الشرطة – ثم بعد ذلك النيابة – الصريط للتحقيق ونسبوا إليه الاتهام بالتشهير.

ووفقا لما جاء بجريدة " ليبيا اليوم " قالت سارة ليا ويتسن المديرة التنفيذية لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هيومن رايتس ووتش :" ينبغي على ليبيا التحقيق في مزاعم الإساءات وأن تكفل الحماية لهؤلاء النساء، بدلاً من ترهيب الرجل الذي كتب عنهن ".

وتابعت :" يجب ألا يشعر الصحفيون بتهديد العقوبات الجنائية يحلّق فوق رؤوسهم لمجرد أداءهم لعملهم ".

وفي مظاهرة 21 أكتوبر / تشرين الأول، مرت عشر نساء وفتيات على الأقل، تتراوح أعمارهن بين 18 و27 عاماً، ويقمن في دار الرعاية، عبر شوارع بنغازي إلى الجهة المشرفة على الدار، وهو صندوق التضامن الاجتماعي، ورفعن لافتات يطالبن فيها بإعادة المدير السابق للدار، وقالت المتظاهرات إنه كان يحسن معاملتهن ويحميهن.

وقالت عدة نساء للصحفيين الليبيين :" إن المسئولين الذين يديرون الدار تحرشوا بهن جنسياً وسمحوا لضباط الأمن بالدخول إلى حجراتهن ليلاً ".

وقالت امرأة منهن " إن مسئولاً عرض عليها نفسه وهددها بالضرب إذا لم تذعن لإيحاءاته الجنسية ". وإلى جانب " جيل ليبيا " ، قام موقع ليبي آخر بتغطية الموضوع ، وهو "ليبيا اليوم"، الذي نشر صور للمظاهرة ومقابلات مع بعض نزيلات الدار.

وكانت الشرطة المحلية قد استدعت الصريط في 22 أكتوبر/تشرين الأول، إلى مركز شرطة الحدائق للاستجواب.

وفي 26 أكتوبر/تشرين الأول، استدعاه مكتب النائب العام لمزيد من التحقيقات ونسب إليه الاتهام بالتشهير وهو ما يُعاقب عليه بالسجن.

وقال مدير جيل ليبيا لـ " هيومان رايتس ووتش " :" إن الصريط تلقى تهديدات بحرق منزله لترهيبه كي يتراجع عمّا ورد في مقاله ".

وفي 23 أكتوبر / تشرين الأول، اتصلت بعض النساء المذكورات بموقع إخباري ليبي، هو المنارة، وأنكرن أن المسئولين في الدار تحرشوا بهن جنسياً.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
نزيلات دار الرعاية بنغازي يتظاهرن احتجاجا على سوء المعاملة


بنغازي : نظمت نزيلات دار الرعاية بنغازي صباح الاربعاء، وقفة احتجاجية تظاهرية أمام مؤسسة دار الرعاية الحدائق عبرت فيها النزيلات عما يعانين من مشاكل عدة ومضايقات.

واشتكت النزيلات في هذه المظاهرة من " التغيير الإداري المتكرر غير المتزن وغير المراعي للحقوق، الحبس والعرض على النيابة لمجرد المشاكل البسيطة، الضرب والاعتداء والتحرش الجنسي من قبل مسئولي المؤسسة، السب والشتم والإحباط اللا متناهي، دخول رجال الشرطة إلى مخادعهن في ساعة متأخرة من الليل، عدم مراعات أحوالنا النفسية والاجتماعية من قبل المسئولين، عدم ادماجنا في المجتمع، غير المبالاة بمشاكلنا بل يزيدون من تفاقمها ".

وتضيف النزيلات لصحيفة " ليبيا اليوم " أنهن - بسبب ما يتعرضن له من مشاكل اضطررن إلى الذهاب إلى طرابلس ورفع شكواهن شخصيا لأمين (وزير) اللجنة الشعبية العامة للشئون الاجتماعية وما زاد الطين بلة –حسب قولهن- " أنهن تفاجأن بقيام الوزير بالتهديد وطلب منهن عدم تكرار ذلك، ويضفن "ونحن بعد أن طرقنا جميع الأبواب ولم تحل مشاكلنا نطالب بلقاء عاجل بالأخ قائد الثورة لأنه وببساطه المسئولين الذين وضعهم علينا علينا ليسو كفؤا وببساطة لم يحافظوا على الأمانة التي هي نحن ".

كما طالبت النزيلات مطالبة ملحة وعبر (ليبيا اليوم) إرجاع إدارة الدار مفتاح الهمالي مدير الدار الذي يتلقين منه المعاملة الحسنة والاهتمام بشئونهن ومراعاة أحوالهن النفسية والوقوف بجانبهن هو وزجته بكل ما يملك ومحاولة إدماجهن في المجتمع ـ على حد قولهن، وأبدن استياءهن الشديد من القرار الصادر عن مدير المؤسسات القاضي بتركه لرعاية الدار.

وتواجد أمين الشئون الاجتماعية ببنغازي سعد الصنعاني أثناء الاحتجاج, وذكر أن ما يجري هو مشكلة إدارية فقط وتغيير إداري وقرار لابد أن ينفذ وجاء هذا القرار لضرورة حتمية وهو أن الجانب التربوي والضبطي ضعيف، كما ذكر أن مسئولية صندوق الضمان الاجتماعي مسئولية إشرافية ومن حقه أن يحدث أي تغيير.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aqlam-libya.all-up.com
 
ملف نزيلات دار الرعاية بنغازي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اقــلام ليبيـة  :: 
الارشيف
[للاعضاء]
-
انتقل الى: