اقــلام ليبيـة
مــــرحبـاً بـــك بمنتـــــدى اقــــلام ليبيــة .. سعدنا بوجودك هنا ... ولكننا سنكون سعداء جدا بانضمامك لنا ... مرحباً بك بين اسرتك ....

اقــلام ليبيـة

عضو اتحاد المدونين الليبيين
 
البوابةالرئيسيةالتسجيلدخول
ا قــلام ليبيـة مرحباً بك {زائر}. آخر زيارة لك . لديك 1 مشاركة.
المواضيع الأخيرة
» المجاهد :: عيسى عبدالسلام الوكواك
2014-01-27, 23:39 من طرف شهريار

» يا البيضاء
2012-09-08, 20:02 من طرف لجين

» شعر ليبي انجليزي
2012-09-01, 16:15 من طرف لجين

» أهلا بكم
2012-08-30, 01:14 من طرف المشرف العام

» فطيرة الجبنة من كتاب سالمة الكرغلي
2012-08-27, 18:11 من طرف لجين

» ارتكابات باذخة....شعر جمعه الفاخري
2012-08-25, 23:55 من طرف المشرف العام

» يا جابر عثرات الكرام
2012-08-02, 01:28 من طرف Oma Amo

» تعز من تشاء وتذل من تشاء ....
2012-08-02, 01:16 من طرف Oma Amo

» ميثاق شرف عرفي غاية فى الاهمية يصدر عن قبائل الجبل الاخضر - نرجو الاطلاع
2012-06-24, 01:25 من طرف أبومعاذ

» من سرق مطار كمبوت ؟
2012-04-22, 22:30 من طرف عبدالرحيم بوحفحوف

»  نيويورك تايمز والقدس العربي يغيرون الحقيقة في ليبيا
2012-04-13, 12:52 من طرف شهريار

» صور الين سكاف و زوجها هنيبال القذافي - تحذير [الموضوع يحوي صور خليعة]
2012-04-12, 02:29 من طرف شهريار

» إبراهيم الكوني: العرب لم يصلوا حتى الآن للربيع
2012-04-11, 14:21 من طرف شهريار

» الفيفا يقرر نقل مباراة ليبيا والكاميرون بتصفيات مونديال 2014 إلى خارج ليبيا
2012-04-11, 14:19 من طرف شهريار

» الصدقة تخرجه من قبره بعد ستة أعوام
2012-04-11, 14:13 من طرف شهريار

التقويم
*
ميديا
FACEBOOK
FACEBOOKمشاركة******حكمــة اليــوم ******
إبراهيم الكوني: العرب لم يصلوا حتى الآن للربيع
2012-04-11, 14:21 من طرف شهريار
وقع الكاتب الليبي إبراهيم الكوني كتابه "جنوب غرب طروادة جنوب شرق قرطاجة"، وذلك بمعرض أبو ظبي الدولي للكتاب، وقال الكوني، في تصريحات صحفية، إن "ما يطلق عليه الربيع العربي لم يصل حتى الآن إلى الربيع."



وأضاف: "الثورات العربية لم تحقق أهدافها حتى الآن. وما جرى هو التخلص من أنظمة شمولية لتحل مكانها العشائرية والاتجاهات …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
الفيفا يقرر نقل مباراة ليبيا والكاميرون بتصفيات مونديال 2014 إلى خارج ليبيا
2012-04-11, 14:19 من طرف شهريار
قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) نقل المواجهة المرتقبة التي ستجمع منتخبي ليبيا والكاميرون المقرر إقامتها في يونيو المقبل، بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2014 بالبرازيل، إلى خارج الأراضي الليبية بسبب عدم استقرار الأوضاع الأمنية بالبلاد.



وذكر الموقع الرسمى للفيفا أنه تم اتخاذ نقل المباراة من ليبيا …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
الصدقة تخرجه من قبره بعد ستة أعوام
2012-04-11, 14:13 من طرف شهريار
كم من صدقة أنقذت صاحبها، وكم من همّ وضيق وكربة فرجتها الصدقة الخالصة التي وضعها العبد المؤمن في كف فقير فوقعت أولاً في يد الرحمن، فكانت لصاحبها نورًا وبرهانًا ونجاة في الدنيا والآخرة.



والآيات والأحاديث والآثار التي تدعو للصدقة وتحض عليها وتبين فضلها كثيرة جدًا، والمواقف من حياة المتصدقين وواقعهم كثيرة، كلها ذات …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
المجلس الانتقالي يقرر العفو عن قذاف الدم لأسباب صحية
2012-04-11, 14:09 من طرف شهريار
قرر المجلس الانتقالى الليبى، الثلاثاء، العفو عن سيد قذاف الدم ابن عم العقيد الراحل معمر القذافى، والمحبوس حاليًا فى مصراته لأسباب صحية، حيث يعاني من شلل نصفى، كما أنه ممن لم يرتكبوا جرائم ضد الليبيين.



وكان الثوار الليبيين قد تمكنوا من إلقاء القبض على سيد قذاف الدم وخالد تنتوش المعروف بـ (مفتى القذافى) بمدينة سرت …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
فيلم وثائقي: القذافي اغتصب النساء كما شاء طوال سنين حكمه
2012-04-11, 14:07 من طرف شهريار
يبثّ تليفزيون "آر تي إل" الألماني يوم الاثنين المقبل فيلمًا وثائقيًا سيثير قدرًا من الجدل، لأنه يتعلّق بمزاعم تفيد أن دكتاتور ليبيا السابق العقيد معمّر القذافي اعتاد اغتصاب النساء كما شاء طوال سنين حكمه الطويلة.



يقدّم الفيلم شهادات نساء شاءت لهن حظوظهن أن يدخلن إلى دائرته الداخلية. ونقلت صحيفة "ديلي ميل" عن الصحفية …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
أحمد اويحيى: عائلة القذافي ستبقى في الجزائر المدة التي تريدها
2012-04-11, 14:03 من طرف شهريار
قال رئيس الوزراء الجزائري أحمد أويحيى أن عائلة العقيد الليبي الراحل معمر القذافي ستبقى في البلاد "المدة التي تريدها".



وذكر في مقابلة مع صحيفة "لوموند" الفرنسية نشرت اليوم الجمعة: "سيبقون هنا طيلة الوقت الذي يريدونه ، أنا سعيد لأقول لكم أن جيراننا الليبيين فهموا في النهاية".

وأضاف "من غير المقبول في تقاليدنا أن عائلة …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
الجويلي: تسليم مطار طرابلس الدولي اليوم إلى السلطات الليبية
2012-04-11, 13:59 من طرف شهريار
الأربعاء 2012/4/11 12:26 م
أ ش أ - صرح وزير الدفاع الليبي أسامة الجويلي بأن كل الثوار الليبيين بدأوا في الإعداد لتسليم ما لديهم من مؤسسات تابعة للدولة الليبية.



وأضاف الوزير في تصريحات اليوم الأربعاء، لقناة " ليبيا أولا" الفضائية أنه سوف يتم تسليم مطار طرابلس من الداخل اليوم إلى وزارة المواصلات الليبية ، وغدا الخميس سوف يتم …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
الأمن الخارجي البريطاني يخطط لرشوة بالحاج بأكثر من مليون جنيه إسترليني
2012-04-11, 13:54 من طرف شهريار

كشفت صحيفة "ديلي ميل" الثلاثاء، أن رؤساء جهاز الأمن الخارجي البريطاني "إم آي 6" يخططون لتقديم أكثر من مليون جنيه إسترليني كرشوة إلى عبد الحكيم بالحاج، الذي يشغل حالياً منصب قائد المجلس العسكري في طرابلس، بعد أن اتهم الجهاز بتسليمه إلى نظام الزعيم الليبي السابق العقيد معمر القذافي لكي يتعرض للتعذيب.



وقالت الصحيفة: …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0
ليبيا ترفض تسليم سيف القذافي للمحكمة الجنائية الدولية
2012-04-11, 13:53 من طرف شهريار

جددت الحكومة الليبية رفضها تسليم سيف الإسلام القذافي نجل معمر القذافي إلى المحكمة الجنائية الدولية مؤكدة أنها ستقوم بمحاكمته أمام القانون الليبي .
وقال علي عاشور وزير العدل الليبي: "إن سيف الإسلام ما زال محتجزا في مكان سري لدى الميليشيا المسلحة في الزنتان التي ألقى أفراد منها القبض عليه العام الماضي وسيحاكم في …

[ قراءة كاملة ]
تعاليق: 0

شاطر | 
 

 المواقع الإعلامية والخطوط الحمراء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شهريار
المدير
المدير


عدد المساهمات : 597
28091
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/09/2009
العمر : 47
الموقع : الجبل الاخضر


مُساهمةموضوع: المواقع الإعلامية والخطوط الحمراء    2010-12-01, 20:28

تعلمنا منذ الصغر بان الموسيقى غذاء الروح وتعلمنا ان حب الوطن من الايمان وتعلمنا بان ايطاليا احتلت ليبيا فى 1911 وتعلمنا بان الايطاليين انشاؤوا سكة حديد بنغازى فى 1926 وتعلمنا ان عمر المختار شيخ المجاهدين فى ليبيا وتعلمنا ان قرار جميعة الامم المتحدة رقم 289 صدر فى 21/11/1949 بمنح ليبيا استقلالها وتعلمنا ان الليبيون قاموا فى 1963 بتعديل دستورهم وأسسوا دولة موحدة وتعلمنا من ذلك بان استقلال ليبيا فى 1952 كان استقلالا مزيفا وتعلمنا ان ليبيا كانت مملكة تضم ولايات برقة وطرابلس وفزان وتعلمنا بان ثورة الفاتح جاءت فى التسعة والستين وتعلمنا بان فى الحاجة تكمن الحرية وتعلمنا بان الاعلام غذاء كغذاء الموسيقى للروح وتعلمنا بان الشكر واجب لمن صنع المحمول والتفاز وشبكة النت الجديد.

فشكرا لمن صنع شبكة النت ووضع عليها كتبا وقصصا واخبارا وعلوما وادبا واقتصادا وكل ما يخطر على فكر بشر من اهمية ، ولم ينس شاردة ولا واردة الا وقام بنشرها او تسجيلها او ارسالها او تخزينها او طبعها، ومن ابداعات النت الحسنة انشاء المواقع الاعلامية المحترمة لنشر المعرفة والثقافة والخبر المفيد والتى تعمل على اثراء ثقافة الانسان وتحسين السلوك العام سواء فى طرق المخاطبة او الكتابة لغة وتحريرا وهى وسيلة من وسائل الابداع الخلاق فى كافة النواحى التى تهم الانسان والانسانية على وجه العموم اذا اراد ذلك الانسان.

الا ان وسائل المراقبة على هذه المواقع الاعلامية وخاصة من الاشخاص المسؤولين عن متابعتها وتحرير اخبارها واجازة مواضيعها ونشر تعليقات القراء على ما يكتب فيها لازالت تحتاج الى خطوط حمراء ، فلا يكتفى فقط بكتابة جملة (الموضوعات المنشورة لا تعبر عن رأى الصحيفة او الموقع وانما تعبر عن رأى أصحابها) او جملة حق الرد مكفول او الراى للجميع وفى مجملها جمل صحيحة ولكن يجب ان تكون مندرجة تحت خطوط حمراء لا يمكن تجاوزها باى حال من الاحوال هذا اذا كان الهدف من الموقع الاعلامى هو خدمة الجماهير والوطن والعكس صحيح.

فمثلا هناك خطوط حمراء على:

الوطن، فلا يجوز ان نسمح بنشر اى شىء يسىء للوطن فالوطن وطن الجميع وهو يسع الجميع لانه بيت الجميع.

الشعب - الجماهير فلا يجوز ان نتطاول على الجماهير اى على المواطنين ونسمح بنشر كلمات تصف هؤلاء بالحيوانات هؤلاء عبيد هؤلاء مش رجال هؤلاء لقاقة هؤلاء خونة هؤلاء ابناء كما جاء باحد المواقع الليبية (مجتمع لا ملامح له ولا هوية له فلا هو مجتمع اسلامى ولا مجتمع محافظ ولا عربى ولا حتى جاهلى) لكاتب حاول معالجة ظاهرة معاكسة البنات فمثلا جملة كهذه يجب ان تهز مشاعر مشرف الموقع واى مشرف لموقع اخر ويقبض على الفور بمقصه ويقطع هذه الجملة من جذورها ويقول للذى كتب قف قف قف فهذا وطنى وطن الجميع لانك وجهت اهانة لعموم شعبى او مجتمعى الليبي البرىء فنتيجة لتصرفات مجموعة قليلة سفلة لا اخلاق لهم فى المجتمع يعاكسون بنات الناس بقلة ادب وبدون احترام نجد الهجوم الشنيع على المجتمع ووضعه فى موضع اقل من وضع الجاهلية ونقول هذه حرية اعلام وحرية راى وكاتب اخر يقول لاحد المعلقين انك بك جاهلية! فأين التقوى أين الكلمة الطيبة التى وصفت بالصدقة؟ ونرى مقالات اخرى الى جانب ذلك لادباء وكتاب محترمون يكتبون عن الوطن والانسان والاخلاق بكل احترام وادب.

الرمز – المسؤول فأى شعب يتقبل النقد والنقد البناء لا يمكن ان يتقبل اى شعب الاهانة لرئيسه فذلك خط احمر لا يمكن تجاوزه حتى فى جميع الكائنات والمخلوقات حتى تعاقب الليل والنهار له خطوط حمر لا يجوز المساس بهما فما بال اهانة انسان حتى اذا كان فقيرا او غفيرا فاى رئيس او زعيم او ملك او امير او مسؤول امين او وزير لا يقبل الاهانة او السب او النعت السىء او التجريح له او لاى افراد اسرته او خصوصيته ولا يقبل اى عاقل التعليقات الرخيصة البذيئة وهذا سارى على كل اوطان العالم بدون استثناء ملكة بريطانيا – اوباما – بلير – بوتن - حسنى امبارك – برلسكونى - الملك الحسن الثانى – المستشارة مركيل - رجب اردغان –بروان – تاتشر – غاندى – بوتو – تيتو فهم زعماء لبلدانهم ولا يمكن المساس بكرامتهم وحتى اذا نظرنا الى رمى الطماطم او البيض على بعض الرؤساء او الزعماء فهو تعبير .......... لا يغير من واقع الحال وقيمة الرمز من شىء فمثلا مواطن كتب بانه معجب بالاخ الدكتور سيف الاسلام لاننى ارى فيه كذا وكذا فهو حر فى اعجابه فهذه قناعته ولكن ليس لاى شىء اخر ان يعلق عليه ويقول هذا لقاق هذا خواف او انت جبان انت مش راجل انت عيل انت مش ليبي انت منافق وهكذا. ومن واجب المشرفين على نشر هذه التعليقات بان لا يسمحوا لمثل هذه الكلمات ان تصل الى مسامع القراء وخاصة القراءالجدد الجيل الجديد وفى نفس الوقت لا مانع لاى شخص غير مقتنع بالاخ الدكتور سيف ان يكتب انه غير مقتع بهذا الشخص ولا يريده وكذلك غير مقتنع بليبيا الغد التى يتكلم عليها للاسباب التالية بدون شتم او تجريح وانما اريد كذا وكذا وانا ضد التوريث مثلا انت حر رد بكامل الحرية ولكن رد باحترام وليكون ردك اخلاقى ملىء بقوة التربية رد رجولى يعكس شخصية المعلق وكذلك التطرق الى محاربة الفساد فى الاجهزة والمؤسسات باسلوب علمى راقى بحقائق وارقام ومستندات فاذا لم يأخذ المسؤول الحق فالله عليم قوى وهو الخبير برفع الظلم عن المؤمنين ان شاء الله تعالى.

نشر رأى الجميع بمعنى عدم انغلاق موقع او صحيفة على كتاب معينين فقط ونسميهم كتاب الوطن، كتاب الموقع، كتاب الصحيفة ونترك او نهمل كتابات الاخرين القدماء والجدد لانه لا علاقة شخصية تربطهم بهم او معرفة او لانهم غير متعاطفين مع الموقع او الصحيفة ولكن النشر شرط ان يكون الرأى راى صالح وقد يكون مخالف لراى مشرفى الموقع لكن عناصره بناءة ومفيدة وليس اجوفا وذو سند وحجة ذو هدف ومضمون ولمصلحة الجماهير، ونعود مرة اخرى ونقول حق الرد مكفول ولكن بكل احترام وبدون كلمات مسيئة مطلقا ولا تجريح. الراى للجميع ولكن بدون شتم ولا تصغير بدون تخوين ولا تجريم بدون سب ولا قلة دين وهنا احب ان اعلق على جملة (علما بان التعليقات تعبر عن اصحابها فقط) وضرورة اعادة النظر فى جملة (تتم مراجعة كافة التعلقات وتنشر فى حالة الموافقة عليها فقط) اذن فعندما تنشر تلك التعليقات فأنتم موافقون عليها حتى وانها تحمل كلمات سيئة بذيئة وهذا هو الفرق فى التفسير بين البناء والتدمير وقد يكون هذا بحسن النية لذا وجب التنبيه.

واختم كلماتى بالقول ان صوت مكونات الشعب العربى الليبي الاصيل المحترم هو الذى لا يسمح بنشر كلمات التجريح ولا التعليقات البذيئة ولا يركن الى الشتم ولا الى السب فهذا هو الشعب العربى الليبي الاصيل.

كاتب المقال / سلوق 100
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

عن ليبيا جيل


عدل سابقا من قبل شهريار في 2010-12-11, 15:09 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aqlam-libya.all-up.com
أبومعاذ
المدير
المدير


عدد المساهمات : 85
24345
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/04/2010


مُساهمةموضوع: رد: المواقع الإعلامية والخطوط الحمراء    2010-12-05, 21:50

الشعب الليبي شعب طيب وعزيز علي قلبي ولا نسمح أن يمس هذا الشعب الطيب بأسي أوتجريح أو إهانة فهذا وطنى وهذه أمى وتلك أخى وذاك أخوك ..لالالالا نسمح وهذا لايصدر عن إنسان وعى ومدرك.فتحية حب وتقدير لكافة مكونات شعبنا الطاهر صغارا وكبارا القاصي والداني الذكر والانثي...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شهريار
المدير
المدير


عدد المساهمات : 597
28091
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/09/2009
العمر : 47
الموقع : الجبل الاخضر


مُساهمةموضوع: رد: المواقع الإعلامية والخطوط الحمراء    2010-12-11, 15:15

سيدي الفاضل /سلوق 100 , وصلتنا رسالتكم ونشكر لك زيارتنا . عند نشرنا لمقالكم لم ننسبه لانفسنا , ذكرنا انه منقول عن ليبيا جيل و اعتدنا ان ننسب المقال للموقع الذى ادرجه , سيدي الفاضل .. سيكون لنا الشرف ان ادرجت مقالاتك باسمك مباشرة بمنتدى اقلام ... نحن نهتم بالكلمة الصادقة والهادفة التى تعزز ثقافتنا ومكانة اقلامنا الليبية التى نعتز بها .... اخيرا ... شرفنا مرورك الكريم وسننتظر منك المزيد ... هذه تحياتنا لشخصكم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aqlam-libya.all-up.com
 
المواقع الإعلامية والخطوط الحمراء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اقــلام ليبيـة  :: 
شؤون ليبيـة
-
انتقل الى: